2007-12-14

بعد تزايد الهجمات.."إسرائيل" تعلن تمديد "الحال الاستثنائية" في التجمعات القريبة من غزة



مقاتلون يستعدون لإطلاق صواريخ القسام


مفكرة الإسلام: أعلن وزير الدفاع الصهيوني إيهود باراك تمديد تطبيق "الحال الاستثنائية" في بلدة سديروت وغيرها من التجمعات الواقعة على طول الحدود مع قطاع غزة، بعد ارتفاع وتيرة الهجمات الصاروخية التي يشنها نشطاء فلسطينيون على هذه المنطقة انطلاقا من القطاع. وأشارت الإذاعة "الإسرائيلية" إلى أن باراك وقع قرارا في وقت متأخر أمس بتمديد سريان مفعول "الحالة الاستثنائية" المعلَنة في التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة لمدة ثلاثة أشهر أخرى.
تزايد حدة الهجمات
ويتيح هذا القرار أمام سلطات الاحتلال اتخاذ تدابير لمواجهة حالات الطوارئ مثل إصدار قرارات بإغلاق المدارس أو المصانع التي يتم فيها معالجة مواد خطيرة دون تدخل من الحكومة "الإسرائيلية".كما يِسمح لسلطات الجيش بموجب هذا الإجراء بإصدار تعليمات لإنقاذ حياة السكان أو حماية ممتلكاتهم وإلزام المستخدمين الحيويين بمزاولة أعمالهم، وبعد مصادقة الحكومة على هذا الإجراء سيحال الموضوع إلى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية لإقراره. وأكدت متحدثة باسم الجيش الصهيوني أن القرار يأتي بعدما أطلق نشطاء فلسطينيون 25 صاروخا وقذيفة هاون على جنوب "إسرائيل" خلال اليومين الماضيين.
إنذارات باستهداف دبلوماسيينمن ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام "إسرائيلية" اليوم الجمعة أن هناك إنذارات "خطيرة" حول نية عناصر "إرهابية" استهداف دبلوماسيين "إسرائيليين" في الأردن.
وقالت صحيفة "معاريف" اليومية: "إن تلك الإنذارات دفعت حملت قسم الأمن التابع لوزارة الخارجية إلى اتخاذ تدابير أمنية مشددة للغاية في السفارة "الإسرائيلية" في عمان، الأمر الذي شل نشاط السفارة بصورة شبه كاملة".
وأوضحت الصحيفة أن هذا الوضع أدى إلى تدني عدد الدبلوماسيين "الإسرائيليين" الذين يوافقون على العمل في الأردن

1 comment:

طبيب مسلم said...

اكرمكم الله يا عموور