2007-12-11

تدمير دبابة وإصابة طاقمها.. الجيش الصهيوني يواجه مقاومة شرسة جنوبي غزة



الثلاثاء2 من ذو الحجة 1428هـ 11-12-2007م الساعة 12:56 م مكة المكرمة 09:56 ص جرينتش
مفكرة الإسلام: أكدت مصادر صهيونية أن الجيش "الإسرائيلي" يواجه مقاومة شرسة لدى محاولة اقتحامه المناطق الجنوبية لقطاع غزة، مشيرةً إلى تدمير دبابة، حتى الآن، وإصابة طاقمها بجراح.
زأعلن متحدث باسم الجيش الصهيوني أن عشرات من الدبابات والجرافات دخلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى المناطق الجنوبية من قطاع غزة.
ونقلت الإذاعة "الإسرائيلية" عن المتحدث قوله: إن قواته تشن عملية عسكرية في الأطراف الشمالية من مدينة رفح تستهدف المسلحين الفلسطينيين في هذه المنطقة.
وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد حرك حوالي 30 دبابة ومجموعة جرافات باتجاه جنوب قطاع غزة صباح يوم الثلاثاء في عملية ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
الجيش الصهيوني يتعرض لهجمات:
واعترف المتحدث باسم قوات الاحتلال أن قواته تعرضت خلال تقدمها في هذه المنطقة لهجمات من المقاومين الفلسطينيين الذين أطلقوا القذائف المضادة للدروع والقنابل اليدوية وقذائف الهاون نحوها، دون أن يشير إلى وقوع إصابات أو أضرار.
وأوضح "أن جنوده اتخذوا مواقع قتالية لهم فوق أسطح عدد من العمارات العالية التي احتلها هؤلاء في الوقت الذي اعتقلوا فيه أكثر من 60 فلسطينيًا خلال عمليات تفتيش جرت من بيت إلى بيت في هذه المنطقة".
وأشار إلى أن قوات الأمن "الإسرائيلية" تجري في هذه الأثناء عمليات تحقيق مع هؤلاء الفلسطينيين المعتقلين, موضحًا أن "عمليات إطلاق النار التي يجري تبادلها مع المقاومين الفلسطينيين قطعت الطريق الرئيس (صلاح الدين) الذي يربط مدينتي رفح وخان يونس".
وذكر أن الجرافات "الإسرائيلية" التي تتمركز الآن بالقرب من المستشفى الأوروبي في مدينة رفح هدمت خلال عملية التوغل هذه محطة لبيع الوقود تقع على هذا الطريق الذي توقفت عملية السير عليه.
إصابة أربعة جنود صهاينة وإحراق الدبابة التي تقلهم:
وفي سياق ذي صلة، اعترفت مصادر صهيونية بإصابة أربعة جنود بجراح مختلفة وحالات اختناق جراء استهداف آليتهم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بقذيفة مضادة للدروع أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء.
وقالت المصادر "الإسرائيلية": إن أربعة جنود أصيبوا بجراح مختلفة وحالات اختناق بعد احتراق دبابتهم جراء قذيفة مضادة للدروع أطلقها مسلحون تجاه الدبابة التي كانت تتمركز في محيط معبر كرم أبو سالم، حيث العملية العسكرية الواسعة التي يشنها الاحتلال منذ فجر اليوم.
وأكدت قناة التلفزة "الإسرائيلية" العاشرة أن القذيفة أدت لاحتراق الدبابة بالكامل، وأن عملية إخلاء الجنود الجرحى تمت بصعوبة بسبب كثافة النيران التي أطلقها المسلحون الفلسطينيون تجاه جنود وآليات الاحتلال.
وتبنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، المسئولية عن إطلاق قذيفة آر بي جي تجاه آلية "إسرائيلية" قرب معبر كرم أبو سالم شرق رفح في تمام الساعة 9:25 من صباح اليوم.
وقالت المصادر "الإسرائيلية" إن قوات الاحتلال التي تشن عملية عسكرية شرق رفح تواجه مقاومة شرسة، حيث يستخدم المقاومون الفلسطينيون أسلحة جديدة ومتطورة.

No comments: